OS ACCS
أول متجر العاب عربي لجميع انظمه التشغيل

بعض المزايا في مساعد جوجل يتطلب منك تعطيلها اليوم

0

يعتبر وجود مساعد جوجل بجانبك للمساعدة في ضبط المؤقتات او في الإجابة عن الأسئلة السريعة أو عند الإبلاغ عن الطقس أمر رائع، ويمكنك أن تقوم باستخدامه لإدارة منزلك الذكي وللاتصال بالأصدقاء أو بالمطاعم لتناول الغذاء في الخارج وغير ذلك العديد، مع ذلك، فهناك بعض المزايا التي قد تريد في تعطيلها في مساعد جوجل، فلن تكون كل ميزة من مزايا مساعد جوجل مناسبة لكافة المستخدمين.

مزايا في مساعد جوجل يجب توقيفها الأن

سواء كنت قلق بسبب الخصوصية أو تريد فقط في تجربة أكثر بساطة، فإليك بعض ألأشياء التي يمكنك التبديل بينها للحصول على تجربة مع مساعد جوجل أكثر أمانا وبساطة وهي

  • أولا إعدادات التسجيل الصوتي، فكانت شركة جوجل قد أعلنت في الآونة الأخيرة عن تغييرات في إعدادات خصوصية التسجيل الصوتي، فإذا لم تكون قد قمت بالاشتراك، لن تقوم جوجل بحفظ تسجيلاتك الصوتية أو تشاركها مع محلليها البشريين وذلك لتحسين خوارزميات جوجل.

ومع ذلك، فإذا كنت قد قمت بالاشتراك أو قمت بعملية حفظ التسجيلات الصوتية سابقا، فيمكنك أن تقوم باختيار المدة التي تحتفظ بها جوجل بالتسجيلات، أو يمكنك أن تقوم بحذف تلك التسجيلات يدويا.

ولضبط تلك الإعدادات عليك بزيارة هذا الرابط أو تحميل تطبيق (Home)، ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي الموجودة بأعلى الجهة اليمنى، متبوعا بإعدادات مساعد جوجل.

فهناك، سوف تصل لعلامة التبويب (أنت)، قم بتحديد بياناتك في المساعد وانتقل إلى الأسفل إلى التسجيلات الصوتية، قم بالنقر على خيار (لرؤية خيارات حفظ التسجيلات أو مراجعتها أو حذفها).

  • ثانيا المحادثات المستمرة، حيث تساعد تلك المحادثات جوجل في الاستماع لأسئلة المتابعة بدون الحاجة لقول: (مرحبا جوجل) مرة ثانية، وهذا مفيد، فيمكن أن يكون الاستماع الإضافي في اغلب الأحيان مزعج، خاصة عندما لا يكون عندك سؤال أو اذا كنت تسأل سؤال عن شخص آخر بالغرفة، ولكن يمكنك إيقاف تشغيل تلك الميزة.
  • ثالثا حساسية (Hey Google)، فإذا كنت تشعر أنك بشكل دائم تيقظ مساعد جوجل دون قصد، فتكون حساسية (Hey Google) مرتفعة جدا، وسيمكنك من ضبط مدى استجابة مساعد جوجل لكلمة التنبيه الخاصة به إذا لم يسمع لك جيدا أو إذا كان مخطئا في الكلمات الأخرى بكلمة التنبيه.
  • رابعا: إعدادات الكاميرا، فإذا كنت تقوم بستخدم شاشة ذكية تقوم بدعمها جوجل مثل: (Nest Hub Max) أو (Lenovo Smart Display) أو (JBL Link View)، فقد تريد في إبقاء الكاميرا معطلة عندما لا تقوم بإجراء مكالمات الفيديو، فكل شاشة تقوم بفعل هذا بشكل مختلف قليلا. بينما تقوم (JBL) و (Lenovo) بتقديم خيارات مختلفة، فإنك بهذا لا تحصل على إغلاق مدمج مع شاشة جوجل الداخلية (Nest Hub Max).

وبدلا من ذلك، يتواجد زر تبديل بالجزء الخلفي من الشاشة وذلك لعملية تعطيل الميكرفون والكاميرا، ويقوم بإظهار ضوء مؤشر بجوار عدسة الكاميرا للإشارة إلى الحالة الحالية.

فهذا أمر صعب، لأنك سوف تحتاج لتذكر تشغيله وبإيقاف تشغيله في كل مرة تقوم فيها باستخدام ميزة الكاميرا، ومع ذلك، من المهم تواجد خيار التأكد من إيقاف تشغيل الكاميرا عند الحاجة.

  • خامسا: ضبط النشاط، مثل التسجيلات الصوتية، التي تعمل على حفظ جوجل المعلومات المتواجدة في المواقع والتطبيقات التي تقوم باستخدامها مع حسابك، فإذا كنت قلق بسبب الخصوصية، فإن تعديل تلك الإعدادات يوفر لك بعض راحة البال.

وسواء قمت على ضبط أحد تلك الإعدادات أو جميعها، فتخصيص مساعد جوجل يمكن أن يجعل لك التجربة بأكملها ممتعة، وإذا كنت تسكن في منزل كبير، فيمكن لمزايا، مثل (Voice Match) وجهات الاتصال المنزلية أن تساعد جميع المستخدمين على العيش في وئام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.