OS ACCS
أول متجر العاب عربي لجميع انظمه التشغيل

تعرف على شركة تينسنت الصينية

0

تعد شركة تينسنت هي الشركة الأكبر والأشهر في العالم في مجال ألعاب الهواتف الجوالة والذكية، فعلى الرغم أنه من الممكن أنك لم تكن تسمع عن إسم هذه الشركة من قبل، إلا أن شركة تينسنت الصينية تعد هي الشركة الأكبر في سوق الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، فإذا كنت تريد معرفة معلومات أكثر عن شركة تنسنت الصينية، فهيا بنا نتعرف على كل ما يخص هذه الشركة المتخصصة.

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة “Cricket ’97 DOS demo” مجانا

نبذة عن تاريخ شركة تنسنت الصينية

  • أنشئت شركة تينسنت عام 1998م في مقاطعة شينزن الصينية، ثم بدأت هذه الشركة في الاستثمار لعدة سنوات في مجال الإنترنت، وذلك من خلال تطبيق التراسل الفوري الخاص بها QQ، وأيضا من خلال موقعها الخاص والشهير في السوق الصينية، وهو موقع ” com”، ومن خلال خدمات أخري متعددة ومختلفة من ضمنها خدمة للدفع الإلكتروني بعنوان TenPay.
  • دخلت شركة تينسنت في مجال سوق الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والأجهزة الذكية من خلال موقع خاص بالألعاب الإلكترونية التي تعمل عبر الإنترنت، وهو موقع QQ Games، حيث استطاع هذا الموقع أن يحقق نمو سريع وزيادة كبيرة إلى أن وصل عدد المستخدمين النشطين لهذا الموقع إلي ما يقرب من 10 مليون مستخدم كل يوم، وذلك حتى أصبح هذا الموقع من أكبر المواقع الإلكترونية لسوق الألعاب الإلكترونية.
  • استندت شركة تينسنت الصينية إلي الحصة الكبيرة التي تقوم الأسواق الصينية بالاستحواذ عليها من سوق الألعاب الإلكترونية في العالم، حيث تؤكد بعض الاحصائيات أن حجم سوق الألعاب الإلكترونية داخل الصين فقط قد بلغ حوالي 27.5 مليار دولار أمريكي خلال عام 2017، لتستحوذ وتسيطر الصين على ربع القيمة الإجمالية والتي تبلغ 109 مليار دولار أمريكي وهي الحجم الكلي للأسواق العالمية للألعاب الإلكترونية.

شركة تينسنت

مسيرة شركة تنسنت الصينية؟

  • استغلت شركة تينسنت كافة القيود الشديدة والمفروضة على الأسواق الصينية، والتي تجبر كل لعبة إلكترونية بالحصول على إجراءات ترخيص حكومية قبل إصدارها وطرحها داخل الأسواق الصينية، ويعد هذا هو الأمر الذي يدفع العديد من الشركات العالمية في مجال الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والراغبة في تسويق كافة منتجاتها داخل الصين إلى الاستعانة بشريك آخر محلى من أجل تسهيل مهمة ترخيص المنتج وتسويقه داخل الأسواق.
  • بعد ذلك وعلى مدار السنوات السابعة الأخيرة الماضية، استطاعت شركة تينسنت الصينية أن تتوسع داخل مجال الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والأجهزة الذكية حتى تمكنت من الاستحواذ على حصص متنوعة لشركات متعددة ومختلفة، مثل شركات: Ubisoft، Riot Games، Activision، Epic Games، وغيرهم من الشركات العالمية الكبرى في مجال إنتاج الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والأجهزة الذكية.
  • والآن، فإن شركة تينسنت العالمية تمكنت من طرح العديد من الألعاب الإلكترونية التي تحمل إسمها، كما تمكنت من امتلاك حقوق الغالبية العظمى لهذه الألعاب، وفي عام 2016 قامت الشركة بطرح منصة ألعاب مستقلة وخاصة تحمل إسمها بعنوان TGP Box، وهذه المنصة تعمل بنظام التشغيل Windows 10، كما تدعم هذه المنصة كافة الألعاب الإلكترونية التي تقوم شركة تينسنت بإنتاجها.

شركة تنسنت الصينية الآن

  • الآن، فقد تمكنت شركة تينسنت من تحقيق نجاح باهر وملحوظ في مجال الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، وذلك حتى استطاعت الاستحواذ على قمة سوق الألعاب الإلكترونية العالمية بقيمة تبلغ 500 مليار دولار أمريكي متجاوزة قيمة Electronic Arts، Ubisoft، Activision، Take-Two.
  • تحاول شركة تينسنت الصينية حاليا أن تلاحق القيمة السوقية لأشهر وأكبر شركات التقنية في العالم مثل “جوجل”، “Facebook”، “أبل”.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.